تقديم شركة سامسونج طلب للحصول على براءة إختراع لهاتف ذو شاشة مزدوجة!




تقديم شركة سامسونج طلب للحصول على براءة إختراع لهاتف ذو شاشة مزدوجة!

قدمت شركة سامسونج طلب براءة إختراع للمكتب العالمي للملكية الفكرية، الذي يعرف أيضاً باسم "الويبو"، وطلب سامسونج المقدم يمنحنا فكرة عن إتجاه ربنا تتخذه سامسونج مع هاتف ذو شاشة مزدوجة.

ومحتوى طلب براءة الاختراع تم تخصيصه لهاتف ذكي، ولكن ليس أي هاتف ذكي، بل هو هاتف مميز بشاشة شفافة ثانية على ظهر الهاتف. وفوق هذا عندما تقوم بإيقاف تشغيل الشاشة الخلفية الشفافة، فلا يمكن أن تميزها من بقية اللوحة الخلفية للهاتف.


هذا الطلب يضع أمامنا في الحسبان شاشة عرض خلفية بالإضافة للأمامية.

وقد كان منذ العام 2018، صدور جهاز Nubia X من شركة ZTE، بمقياس شاشة أمامية 6.26 من النوع LCD، حيث أن دقتها كانت 1080 × 2280.

وفيه نسبة الشاشة إلى الجسم 93.6٪ حيث قللت الحواف بحدة؛ ما عدا الجبهة الصغيرة.

وما ممكن ZTE من هذا البناء هو أنها قضت على الهامش السيلفي.

ومن ثم قامت الشركة المصنعة بإضافة شاشة ذات دقة منخفضة بمقاس 5.1 بوصة من النوع OLED، ودقتها 720 × 1520.

ربما يكون طلب براءة الاختراع الذي قدمته سامسونج، يتصور العرض الدائم للوحة الخلفية، أو قد يقوم بعرض القليل من المعلومات المعينة فقط، عندما يكون في وضعية عدم الإستخدام، كأن يقوم بعرض شعار شركة سامسونج على سبيل المثال.

على حسب المعلومات المتاحة تشغل الشاشة الجزء السفلي بنسبة 60٪ تقريباً من اللوحة الخلفية، مع كاميرا ذات أبعاد ثلاثية في أعلى يسار الهاتف من الخلف.

في يناير من العام الماضي تم إيداع براءة الإختراع هذه، وكما الحال نضع دائماً إحتمالية  ألا يرى الإبتكار النور.

وبالرغم من كل هذا وذاك، صارت سامسونج هي الرائد والمزيد الأساسي للهواتف القابلة للطي، على مر السنوات الماضية القليلة؛ حيث أنها حولت حلم تحويل الهاتف الذكي إلى جهاز لوحي إلى حقيقة، بتحويله إلى Galaxy Z Fold،

 حيث أخذت حلم تحويل الهاتف الذكي إلى الجهاز اللوحي وحولته إلى Galaxy Z Fold ؛ عن طريق إطلاق الجيل الرابع الأخير من هذا الطراز. 

من الملاحظ أن اسم تقديمه جاء "جهاز إلكتروني يضم شاشة شفافة".

وفي طلبها لبراءة الاختراع وصفت سامسونج الجهاز أنه يحوي غلاف من سطحين، الثاني منهما في يواجه اتجاه معاكس للأول. وأيضاً على السطح الأول شاشة أولية مرتبة، وهناك نماذج عديدة ومختلفة ممكنة.

بحث وتدقيق : أمل مبارك



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -